الصحف والجرائد الجزائرية الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:43
جديد اخبار الجزائر ::
الجزائر: الشريط الحدودي مع ليبيا متوتر
سوناطراك تبدأ أعمال حفر بحري في الجزائر مع توتال وإيني العام القادم
الجزائر تستعد لإنشاء منطقة حرة على الحدود مع موريتانيا





السبت 6 أغسطس 2016 - 16:18

الاسم : وداد داخالي .
اسم المقال : متى تشيعون جنازتي ؟


اكرر ...بكل انواع الاقلام والوان الحبر وعلى جميع الاوراق وبجميع الغات ايضا لكن لم يسمعني احد ..
هل ياتراني انا غير مرئية ؟؟
اعيد الكرة واحاول لعلي انجح واسمع صوتي , انادي , اصرخ ,لامة لا تدري مصيرها , لامة تملكتها الفوضى وتراستها النزاعات والتطرفات ,لامة لا تفهم النقاش والحوار , لم تنجح ولم تفشل معلقة بين وبين في العدم كدمية تسير بالخيوط من طرف غيرها يسيرونها احسن من نفسها , لامة تضحي في الاعياد باولادها ترقص على اهازيج الغناء على ضفاف نهر احمر هذاان لم يكن بحرا .
يجيب ان نعيش ويجب ان نواصل الحياة ..لكن لا.. مهلا ,لقد نسينا ان العيش يتوقف اذا قطعت وصال الكرامة فينا لكننا فعلا قد نسينا ..
نسينا الشرف الذي كنا نعيش تحت ظله ليس ذلك الشرف الذي يتوقف على بكرة ابنتي او عدم لبسها لحجاب او دراستها بعيدا عن اهلها فهذا شرف الحمقى فقط , الشرف هو ذاك الذي كنا نعيش في اوطننا بكرامة ولا يدخل لها دخيل بفتنة علينا الا واتحدنا ضده الشرف ذاك الذي يكمن في ضميرنا الذي كان لا يرضخ لطمعنا الشرف ذاك الذي كنا نضمن حقوق غيرنا حتى وان اختلف عنا سواء في لوننا او ديننا او لغتنا او ايا كان سبب الاختلاف بيننا .
وهكذا اذن اصبحت واقفة امام منحدرات التلال على هوامش ضفة انهار جافة وفي منعطفات ازقة ضيقة لا سقف يمكنه ان يحتضنني , تائهة لدرجة انني لم اعرف ذاتي او لربما انا لم اكن اعرفها اساسا فقد كنت موهمة فقط فانا لا اذكر انه قد كان لي موعد في يوم من الايام مع نفسي ...
انا لست وطنا واحدا بل انا غرف متفرقة متشققة الجدران لست بوطن ولا بكاتبة ولا بزمن ولا بلغة لديها قواعد يستطيع الجميع ان يتكلمها , لست نثرا ولا شعرا ولا حرفا ولا جملا من بين كل هذه اللغات .
انا رغيف متناثر يجهل هويته تماما لا يدري الي اي نوع من الخبز ينتمي , هل لخبز المغرب العربي ام لخبز الشام ام خبز الخليج العربي ام خبز هذا الكوكب الذي لم اعرفه بعد ؟؟
سمعتهم يوما يقولون انني انا هي الامة العربية .. .
وداد داخالي .
البريد الالكتروني : ouidadhope@gmail.com .




متى تشيعون جنازتي ؟ :: تعاليق



لا يوجد حالياً أي تعليق




© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
2019 echourouk البلاد الاثنين الهداف elheddaf khabar الخبر الاربعاء جريدة الاحد ارشيف أونلاين journal fadjr bilad الخميس الدولي الشروق اليومي النهار الثلاثاء السبت صحيفة الجديد ennahar الجزائري الجمعة الفجر